top of page

Hydrogen Egypt

Hydrogen Egypt

Hydrogen Egypt
Search video...
🇬🇧 Forum H2 BFC _ Khaled Nageib & Dalia Samir - Hydrogen Egypt

🇬🇧 Forum H2 BFC _ Khaled Nageib & Dalia Samir - Hydrogen Egypt

13:30
Play Video
COP28 climate conference enters second day in Dubai | BBC News

COP28 climate conference enters second day in Dubai | BBC News

04:29
Play Video
COP28 climate summit under way in Dubai

COP28 climate summit under way in Dubai

00:05
Play Video

اختتام أكبر حدث “للهيدروجين الأخضر” في مصر والشرق الأوسط


كتب : ماهر بدر

اختتمت فعاليات مؤتمر “هيدروجين مصر” الأول بحضور المهندس خالد نجيب رئيس مجلس إدارة هيدروجين مصر وداليا سمير نائب رئيس مجلس الإدارة واللواء ياسر عباس نائب رئيس هيئة الاستثمار و رئيس المناطق الحرة والدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومصطفى مدكور رئيس مجلس ادارة شركة مدكور ومانويال ديروكا المدير الاقليمى لشركة سمارت اينيرجى.


ضم المؤتمر العديد من الخبراء والمستثمرين والشركات الرائدة في هذا المجال ويهدف المؤتمر إلى مناقشة الفرص والتحديات والمبادرات المتعلقة بإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر والذي يعتبر مصدرًا نظيفًا الطاقة


المؤتمر عقد برعاية مدكور جروب وسمارت انرجي السويسرية والذي ناقش المؤتمر علي مدي يومين كاملين من خلال عدة جلسات موسعة ابحاث عديدة في مجال الهيدروجين واستخداماتة المتعددة وكيفية استخدامة وانتاجة وتوفيرة كبديل اساسي للطاقة مما يساعد علي توفيرها باستخدام الاضاءة الذكية.


هذا وقد افتتح المؤتمر الدكتور خالد نجيب رئيس مؤسسة هيدروجين مصر والدكتورة داليا سمير مدير العلاقات العامة بالامم وهيدروجين مصر

اضاف م. محمد صقر نائب رئيس مجلس ادارة مدكور خلال كلمتة التي القاها حيث اشار الي اهمية اتخاذ خطوات عملية نحو تنفيذ مشروع فعلي تتحد فيه الجهود من مطورين وشركات تكنولوجية عالمية وكذالك جهات تمويل ومستوردي الهيدروجين الاخضر حتي يتم انتاجة وتعميم استخدامه في المشروعات القومية الكبري.

اشار صقر الي الجهود المبذولة من قبل الدكتور هشام مدكور رئيس مجلس ادارة مدكور جروب الي اهمية النظر للبعد البيئي والتوجية باستخدامة في مواجهة التكلفة المرتفعة والذي يجعل من الامونيا الخضراء اختيار اساسي لتخزين الطاقة وتخزينها موقع مصر ومقدار استهلاكها من الطاقة الجديدة والمتجددة مما بجعلها مركز اقليمي الهيدروجين الاخضر في المنطقة الشرق اوسطية.

اضاف مدكور ان قدرات مصر في سلاسل الامداد والموقع الجفرافي ووجود الارادة السياسية الداعمة للاقتصاد الأخضر و تسعى مصر إلى تحقيق رؤية طموحة لتكون مركزًا إقليميًا للطاقة الجديدة والمتجددة ولذلك تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروعات الهيدروجين الأخضر التي تعتبر بديلًا للوقود الأحفوري وتساهم في خفض الانبعاثات الضارة بالبيئة. وتمتلك مصر قدرات عالية من الطاقات المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التي يمكن استخدامها لإنتاج الهيدروجين بطرق نظيفة.


من جانبه اكد المهندس خالد نجيب رئيس مجلس إدارة هيدروجين مصر أن الهدف من المؤتمر الجمع بين منتجى وطالبى الهيدروجين من مختلف دول العالم خاصة من الدول الأوربية التى تطلب كميات كبيرة من الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

أضاف أن المؤتمر لاقى اهتماما من المستثمرين الاجانب فى ضخ استثماراتهم للبدء فى مشروع الهيدروجين فى مصر لتصبح مركزا إقليميا لهذه الصناعة الإستراتيجية خاصة وأن مصر تمتاز بتوافر المياه والهواء والشمس الساطعة طوال العام والأيدي العاملة منخفضة الأجور وقربها من الدول الأوربية.

قال نجيب ان هناك تواصل بين مراكز الطاقة العالمية لتصبح مصر مركزا للطاقة العالمية وعلى رأس الحضور فى المؤتمر مسئولى ميناء نوتردام الهولندي وهذا يعد من اكبر طالبى الهيدروجين الاخضر على مستوى العالم.

أشار نجيب إلى تواجد الشركات التكنولوجية والمطورين والمستثمرين والخبراء المتخصصين فى فاعليات المؤتمر وهذا ما تحتاجه كل عناصر صناعة الهيدروجين.

أوضح نجيب أن العديد من الشركات ابدت رغبتها فى تصنيع الهيدروجين من الماء فى مصر وهذا يخلق سوق عمل مصرية جديدة

فيما أكدت المهندسة داليا سمير نائب رئيس “هيدروجين مصر” أن أحد أهم أهداف المؤتمر اعداد برامج توعية لاستخدام الهيدروجين الاخضر فى الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع إنتاجه فى القرى المصرية لاستخدام الطاقة النظيفة وهو ما تقوم به هيدروجين مصر عبر الدراسات والأبحاث لتحقيق هذا الغرض .


23 views0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page